ادعم قدراتك ، و ثق بذاتك ، و كن منصفا لأحلامك ، ركز علي هدف يستحق العناء ، و ابدأ انجازتك الحقيقية

test

أحدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 29 يونيو 2023

كيف تعبر من النافذة ؟

 




كيف تعبر من النافذة ؟
هل لديك فكرة عن حجم الطاقة التالفة الغير حيوية المتراكمة في انسجة اعصابك ؟

هل تدرك معني أنك غير نشيط ، وأن الطعام بطئ التأثير و الوقود المحترق من الطعام لا يعطيك طاقتك بسرعة ؟

هل تشعر بأنك تحتبس طاقة بداخلك ولا تقدر علي استخدامها ؟ 

و كأنك مكبوت ! 

هل ترغب في معرفة السبب ؟ 

كثير منا يعاني الخمول ، و أن يديه و قدميه مقيدتان و عقله كما لو كان مشلولا ، الأفكار الإبداعية مظلمة ولا يري النور في حياته ؟ لكن سأخبرك ليس فقط بالسبب بل ما هو أهم وهو العلاج الذهني الشعوري...

السبب الرئيسي للطاقة الغير حيوية المتراكمة في نسيجك العصبي نتيجة طاقة أنت حصلت عليها وحبستها و تراكمت دون احتراق ولم تتحرك وتتحول ولم يحدث لها هضم فتصلبت و أصبح من الصعب إخراجها بالطرق الطبيعية كالحركة او المحهود العالي و التي لا تؤتي نتيجة .. و أضف أيضا تدخّل العوامل النفسية كالصدمات العاطفية و المواقف الحساسة السلبية التأثير  في تعويض الفاقد من الضعف النفسي فتعمل علي تفعيل سلوكيات الشره وهي استراتيجية تشبه الطمع النفسي يعني المزيد و المزيد من اي شئ لإرضاء الذات و فقط ، كالطعام بكميات كبيرة لتعويض الاحساس بالحزن ، او تناول الشيكولاته ، أو حتي ممارسة رياضة عنيفة فجأة ، او التدخين بشدة ، أو القيام باكلام الكثير لجذب الانتباه ليحصل علي صداقات تعوّض فراغه و احساسه بالعزلة  ، و النكات والمزاح الكثير ايظهر أنه شخص طيب و خفيف الظل ليحصل علي أصحاب يهتمون به و يتحدثون معه و الكثير من الأمثلة ، و قد يظن البعض أن هذا يساعد علي تفريغ الطاقة المكبوتة ، قد يكون ذلك ظاهريا منطقي ، لكنه سلوك غير واعي و لا يمكنك الجزم بصحة تلك الفكرة لأن تأثيرها مؤقت  .

أنت عندما تزيد نشاط السلوك التعويضي فأنت تضر بجزء آخر منك بلاشك  

و الآن ما هو الحل ؟! 

هو أن تخرج هذه الطاقة المتراكمة المتصلبة ! و كيف وهي حجمها اكبر من نوافذ الجسد ؟ و هل تشعر بسهولة في إخراج الطعام عندما تعاني عسر هضم أو إمساك ؟! 

 وهذا هو السؤال الصحيح ..!

النافذة أصغر من حجم الطاقة ولا يمكنها العبور من خلال تلك النافذة !

اذن اولا يلزمنا تليين الطاقة لتحويلها لشئ مرن ، و ثانيا تحجيمها لتصبح مناسبة لحجم النافذة ، و ثالثا بدء تحريرها ! 

بكل بساطة كما يبدو لك الأمر منطقيا .

لكن ذلك لا يمكن عمليا بتقنيات علم النفس التقليدية ،  و هو ما دفع الخبراء إلي تحويل جهودهم إلي انتاج تقنيات ذهنية تعمل علي النفس ، و تستخدم علم الأعصاب لتحقيق ذلك الهدف ، و قد نجحت تلك الأفكار و تحولت حياة كثير من البشر بتطبيقها إلي صحة وحيوية ونشاط وقدرة علي التكيف و طاقة صبر و تفكير جيد و تركيز علي الايجابيات ، وكلها نماذج ناجحة نرغب أن نصبح اقرب لها في النجاح  .

 و هذا هو ما اقوم به في تدريباتي الذهنية الخاصة في برنامج التغيير الايجابي ع طريقتي المتخصصة  .

اعمل علي تحريك صدماتك من داخل أعصابك إلي طردها خارج جسدك مباشرة دون ان تتلف اعصابك .

إنه ليس دواء بل شفاء ، فهل تعرف الفرق ؟

أنت لا تحتاج دواء ، ولكنك تحتاج شفاء مثل عسل النحل فيه شفاء ولم يُذكر أنه دواء ! 

التشافي الذاتي هبة إلهية أودعها الخالق في الجسد ليعيد توازنه أولا بأول ، و لكن سلوكياتنا التي أصبحت روتين حياة   تبرمجنا عليها أصبحت تعارض هذا الشفاء و تعيق عمل الشفاء الذاتي للجسد ، فيبدأ الجسد يتغير و يتحول بفعل ضغوط هذه السلوكيات ، إنه ليس تغيّر بل للأسف تشوّه للجسد و بدء ظهور التجاعيد بالجلد ، و امتلاء بعض الأجزاء كالأرداف و البطن بالدهون دون مبرر معروف في جزء دون غيره، و عدم تناسق الجسد ظاهريا .. ، فقد حان الوقت لتصفية أفكارك ، واتباع خطوات التغيير الايجابي متوازنا متوازيا مع قانون الكون ! و التي بالتأكيد لا تعلم عنها شيئا ولم يخبروك طريقتها .. اذن فاسمح لي أن أكون معك خطوة بخطوة لأعرفك عليها .. 

#كوتش_محمود

#مدرب_خبير_اونلاين

#التغيير_الايجابي

تواصل مع كوتش محمود



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

التغيير الايجابى